Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

ارتداد خام الحديد إلى مستوى 100 دولار للطن رغم تزايد المخزونات الصينية

تحولت أسعار خام الحديد للارتفاع خلال تعاملات الإثنين عقب صدور بيانات مختلطة حول النشاط الاقتصادي في الصين في الوقت الذي يعاني فيه ثاني أكبر اقتصادات العالم أزمة عقارية تؤثر على الطلب على الصُلب.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة تسليم أبريل بنسبة 1.5% إلى 101.4 دولار للطن، بعدما تراجعت بنحو 3% إلى 97 دولاراً في مستهل التعاملات.

وتعد أسعار خام الحديد منخفضة بأكثر من 25% منذ بداية عام 2024 في ظل المخاوف المتعلقة بشأن الطلب الصيني، حيث تواجه بكين أزمة ممتدة في القطاع العقاري الذي يعتمد على الحديد الصلُب بشكل كثيف، الأمر الذي دفع المصانع لتقليص الإنتاج.

وزادت مخزونات الحديد الخام في الموانئ الصينية إلى 140.9 مليون طن خلال الأسبوع الماضي لتسجل أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وقال محللو “إيه إن زي جروب” في مذكرة، إن مؤشرات ضعف الطلب على خام الحديد ما زالت مستمرة، وذلك مع إعلان المصاهر الصينية خفض إنتاجها.

وحسب بيانات مكتب الإحصاءات الوطني الصيني التي صدرت اليوم، تراجع الاستثمار العقاري بنسبة 9% خلال أول شهرين من عام 2024، رغم نمو الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 4.2% متجاوزاً التوقعات عند 3.2%.

وأظهرت البيانات نمو الإنتاج الصناعي للبلاد بنسبة 7% بعد زيادته 6.8% في ديسمبر ومقارنة بالتوقعات عند نمو بنسبة 5% فقط، في حين تباطأت مبيعات التجزئة إلى نمو بنسبة 5.5% خلال نفس الفترة مقارنة مع نمو بلغ 7.4 في ديسمبر.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار