Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

سعر خام الحديد يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ سبتمبر بفضل توقعات الصين

حقق خام الحديد أكبر ارتفاع أسبوعي له خلال 6 أشهر وسط تزايد التفاؤل تدريجياً حول فرص التعافي الاقتصادي في الصين، التي تعد أكبر دولة مستهلكة للخام.

قلل رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، من خطورة الأزمات التي يعاني منها اقتصاد بلاده في خطاب ألقاه أمام منتدى التنمية الصيني أمس الأحد، مضيفاً أنه ما يزال هناك مجال كبير لمزيد من الدعم على صعيد السياسات. وأوضح أن الخطوات المتخذة للحد من المخاطر في قطاع العقارات وديون الحكومات المحلية أظهرت تطوراً إيجابياً.

وصعدت أسعار خام الحديد أكثر من 8% بنهاية الأسبوع الماضي، بعد تراجعها دون 100 دولار للطن إلى أدنى مستوى لها منذ مايو يوم الاثنين الماضي، متأثرة بأزمة العقارات المستمرة في البلاد، والتي أضعفت وتيرة استهلاك الصلب.

من جانبها، ترى مجموعة “أستراليا آند نيوزيلندا غروب هولدينغز” (ANZ Group Holdings) المصرفية أن الأسعار وصلت إلى أدنى مستوياتها بالفعل، حيث انخفضت إلى أقل من تكلفة الجملة محلياً في الصين. وتتوافق وجهة النظر هذه، مع تقييم سابق أصدره مصرف “الكومنولث” الأسترالي، وأوضح فيه أن دعم التكلفة سيصبح أحد الاعتبارات المهمة للسوق الآن.

لكن رغم هذا الارتفاع، لا يزال خام الحديد أحد أسوأ السلع أداءً هذا العام، حيث سجل خسارة تزيد عن 20%، وتراكمت مخزوناته في الموانئ الصينية.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار