Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مدير الشركة الجزائرية القطرية للصلب : نحو 1.2 مليار دولار حجم معاملات الشركة في 2023

كشف السيد يوسف بن أحمد المهندي، عضو مجلس الإدارة والمدير العام للشركة الجزائرية – القطرية للصلب، عن أن حجم معاملات الشركة بلغ نحو 1.2 مليار دولار في العام 2023. بعد وصول وتيرة الإنتاج عتبة 1.7 مليون طن من المنتجات النهائية، تم تصدير أكثر من 700 ألف طن منها إلى 30 دولة حول العالم، بقيمة مالية تجاوزت 423 مليون دولار.

وكشف المدير العام للشركة، في حوار لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، عن قرب إطلاق المرحلة الثانية من مشروع توسعة الشركة، بعد اكتمال دراسات الجدوى؛ إذ ستمكن هذه التوسعة مصنع /بلارة للصلب/ من مضاعفة قدرته الإنتاجية؛ ليرتفع من إنتاج مليوني طن من منتجات الحديد النهائية، إلى قدرة 4 ملايين طن سنويا، قائلا: “إن المرحلة الثانية من المشروع ستقوم بالدفع نحو الذهاب إلى إنتاج منتجات صلب جديدة؛ بغية تغطية أهم احتياجات السوق المحلية، فضلا عن توفير منتجات تحتاجها الأسواق الدولية، ومن ثمة تنويع وتوسيع دائرة الصادرات خارج المحروقات”.

وقال المهندي: “إن الأرقام المهمة التي سجلتها الشركة الجزائرية القطرية للصلب وحضورها الدولي المميز، هي نتاج خطة عمل وضعتها الهيئة المسيرة، وترتكز على أنظمة شاملة في الإدارة والإنتاج والتسويق، وهذا ما مكننا من الوصول إلى أكثر الأسواق العالمية صعوبة وتطلبا”.

وأشار إلى أن الاستراتيجية التي اعتمدتها إدارة الشركة وفق خطة محكمة بعيدة الأمد ترتكز على تعزيز مكانتها الدولية، وتوسيع دائرتها التنافسية إقليميا وعالميا، وبالتالي المساهمة أكثر في رفع قدرات الجزائر التصديرية، مع توفير منتجات صلب زاد الطلب عليها في السوق الداخلي.

ويعود تأسيس الشركة الجزائرية – القطرية للصلب إلى سنة 2013، في إطار اتفاق تعاون بين دولة قطر وجمهورية الجزائر، حيث تمتلك فيها شركة قطر ستيل إنترناشيونال 49 بالمئة، و51 بالمئة للجانب الجزائري.

تم تشييد الشركة بالمنطقة الصناعية /بلارة/ في بلدية /الميلية/ التابعة لولاية /جيجل/ على مساحة إجمالية تقدر بـ 216 هكتارا، حيث شهدت سنة 2015 انطلاق الأعمال التنفيذية للمشروع، لتدخل بعدها أول وحدة إنتاج حيز الخدمة في 2017، وكل الوحدات نهاية سنة 2021.

وتعد /الجزائرية – القطرية للصلب/ اليوم من أبرز الشركات في قطاع الصناعات الثقيلة، حيث تتمتع بمجمع صناعي متطور يضم آخر التقنيات المستعملة في مجال الحديد والصلب على المستوى الدولي، تتقدمها وحدة الاختزال المباشر الصديقة للبيئة والأكبر في العالم.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار