Arab Steel Summit
Arab Steel Summit
Search
Sun Rise
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Arab Steel Summit
Arab Steel Summit

الإمارات تسعى لاتفاقية تجارية مع الولايات المتحدة لتقليص رسوم ترمب على الصلب والألمنيوم

اتفقت الولايات المتحدة والإمارات على بدء مفاوضات للتوصل إلى اتفاقية تجارية ثنائية من شأنها تقليص الرسوم الجمركية على صناعة الصلب والألمنيوم في الدولة الخليجية. وفق وكالة «رويترز»

وأضافت المصادر أن مسؤولين إماراتيين ناقشوا إمكانية إبرام اتفاق تجاري مع نظرائهم الأمريكيين، خلال زيارة الرئيس دونالد ترمب التي استمرت يومين إلى أبوظبي الشهر الماضي.

ومثل دول أخرى، تأثرت الإمارات برسوم ترمب الأساسية البالغة 10% على صادراتها إلى الولايات المتحدة، كما تأثرت منتجاتها من الصلب والألمنيوم برسوم بنسبة 25% ، والتي ضاعفتها إدارة ترمب إلى 50%.

ورغم أن الإمارات العربية المتحدة منتج رئيسي للنفط، فإن منتجاتها من الصلب والألمنيوم تُعدّ من الصادرات غير النفطية المهمة. ففي عام 2024، كانت الإمارات ثاني أكبر مُصدّر للصلب والألمنيوم إلى الولايات المتحدة، حيث استحوذت على 8%، من إجمالي استهلاك الولايات المتحدة، وفقاً لبيانات رسمية.

وأفادت المصادر، وفق «رويترز»، بأن المسؤولين الأمريكيين استجابوا بشكل إيجابي، على الرغم من أنه لم يتضح بعد موعد بدء المحادثات.

وقال مصدران إن واشنطن من المرجح أن تتفاوض على صفقة محدودة لن ترقى إلى مستوى اتفاقية تجارة حرة شاملة. ومع ذلك، قالت المصادر إن أي اتفاق، إذا تم التوصل إليه، سيظل على الأرجح يُطلق عليه اسم اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وهو نفس الاسم التجاري الذي تُطلقه الإمارات العربية المتحدة على اتفاقياتها التجارية الأخرى.

تُعدّ الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري لواشنطن في الشرق الأوسط، وفقاً لوزارة الخارجية الإماراتية. وقُدّرت قيمة التجارة الثنائية في عام 2024 بنحو 34.4 مليار دولار، وفقاً لبيانات التجارة الأمريكية، مع تمتع الولايات المتحدة بفائض قدره 19.4 مليار دولار.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
Sun Rise
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار

Search