أظهر تقرير صادر عن اتحاد الحديد والصلب الياباني (JISF) استنادًا إلى بيانات الجمارك، أن صادرات اليابان من منتجات الحديد والصلب سجلت 2.50 مليون طن في سبتمبر 2025، بزيادة طفيفة بلغت 1.5% مقارنة بشهر أغسطس، لكنها تراجعت بنسبة 4.8% على أساس سنوي.
وخلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2025، بلغت صادرات اليابان من منتجات الصلب 22.86 مليون طن ، منخفضة بنسبة 4.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي تفاصيل الأسواق الرئيسية، سجلت الصادرات إلى تايلاند 3.25 مليون طن بتراجع طفيف قدره 0.8%، فيما انخفضت الصادرات إلى كوريا الجنوبية بنسبة 19.5% لتبلغ 2.86 مليون طن ، وتراجعت الصادرات إلى الصين بنسبة 13.9% لتصل إلى 1.75 مليون طن .
في المقابل، ارتفعت الصادرات إلى تايوان بنسبة 5.5% لتصل إلى 1.44 مليون طن ، بينما تراجعت الشحنات الموجهة إلى الولايات المتحدة بنسبة 12.5% لتبلغ نحو 832.9 ألف طن خلال الفترة ذاتها.

























