Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

مركز صناعة الصلب في شمال الصين يأمر بإجراءات لخفض تلوث الهواء

ذكر بيان على الموقع الإلكتروني للحكومة المحلية، أن ما يسمى “المستوى الثاني للاستجابة للطوارئ” عندما تتوقع مدينة “تانجشان”، على بعد 150 كيلومترا (93 ميلا) شرق بكين، تلوثا متوسطا وشديدا للهواء، بحسب وكالة “بلومبيرج” للأنباء.

وأضاف البيان، أن المنتجين الصناعيين يجب أن يتبعوا الإرشادات ذات الصلة لتقليص الانبعاثات، ويمكن للشركات، الحاصلة على تصنيف “أ”، الخاضعة لمراجعات الأداء البيئي، أن تقرر بنفسها خفض الانبعاثات، وتلك المدرجة على “القائمة البيضاء” للإشراف، ليست ملزمة بالحد من الإنتاج. ولم يحدد البيان أي شركات.

وبدأت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني جلسة موسعة تستمر ثلاثة أيام أمس، وتبدأ الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية في البلاد في أوائل الشهر المقبل. وطلبت سلطات مدينة تانجشان أيضا من الأطفال والمسنين البقاء داخل منازلهم. ولم تحدد الحكومة موعد انتهاء الإجراءات.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات رسمية، أن صناعة المعادن غير الحديدية في الصين سجلت توسعا مطردا في الإنتاج والتجارة الخارجية في 2022.

وارتفعت القيمة المضافة الصناعية للقطاع 5.2 في المائة على أساس سنوي، بزيادة بواقع 1.6 نقطة مئوية عن متوسط مستوى جميع الصناعات، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي العام الماضي، بلغ إنتاج الأنواع الـعشرة الشائعة من المعادن غير الحديدية 67.74 مليون طن، بزيادة قدرها 4.3 في المائة عن 2021، وفقا للبيانات.

هذا، وتشمل المعادن غير الحديدية العشرة الرائدة: النحاس والألمنيوم والرصاص والزنك والنيكل والقصدير والأنتيمون والزئبق والمجنيسيوم والتيتانيوم.

وفي 2022، بلغ إجمالي حجم الواردات والصادرات للقطاع 327.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 20.2 في المائة على أساس سنوي.

وفي ظل تزايد زخم التعافي الاقتصادي في الصين بعد جائحة كورونا، تعهد كبار المسؤولين بضمان تحقيق الأهداف المتعلقة بالاقتصاد والتنمية الاجتماعية هذا العام.

ومن المقرر أن يجتمع كبار القادة والمسؤولون الحكوميون في الصين في آذار (مارس) المقبل خلال مؤتمر الشعب الوطني السنوي، حيث سيتم الإعلان عن الأهداف الاقتصادية الرسمية للعام، وبعد ذلك التصديق عليها رسميا.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار