Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

موانئ أبوظبي و حديد الإمارات أركان تتعاونان مع شركات يابانية لإنشاء مجمع لتوريد الحديد منخفض الانبعاثات

بحضور سموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، أبرَمَت «مجموعة موانئ أبوظبي» ومجموعة «حديد الإمارات أركان»، اتفاقيةَ تعاون مع الشركتين اليابانيتين «إيتوشو كوربوريشن» و«جي إف إي ستيل»؛ لإنشاء مجمع لتطوير سلسلة توريد الحديد منخفض الانبعاثات الكربونية في «كيزاد مصفح» بأبوظبي، وجرى التوقيع خلال منتدى الأعمال الإماراتي الياباني في أبوظبي.

ويهدف المجمع، وهو الأول من نوعه في أبوظبي، إلى إنتاج مواد خام منخفضة الانبعاثات الكربونية لاستخدامها في صناعة الحديد، ومنها الحديد المقوى الساخن والحديد منخفض الانبعاثات الكربونية. ويمكّن هذا التعاون «حديد الإمارات أركان» من تلبية الطلب المتزايد على منتجات الحديد الصديقة للبيئة، وتعزيز منظومة القطاع الصناعي المستدام في دولة الإمارات.

وبموجب الاتفاقية، ستطوّر الأطراف الموقّعة إطار عمل مشترك للتعاون في مجال المتطلبات اللوجستية وسلسلة التوريد الرقمية للحديد منخفض الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات عن أفضل الممارسات في القطاع. وستُوفر «مجموعة موانئ أبوظبي» الأرض لإنشاء المصنع الجديد في «كيزاد مصفح»، إضافة إلى توفير الخدمات البحرية واللوجستية لتوريد خام الحديد إلى المجمع، وتصدير المواد الخام منخفضة الانبعاثات الكربونية إلى جميع أنحاء العالم.

ويُتوقَّع تنفيذ مشروع المجمع الجديد عبر مراحل عدة، وأن يشمل مصانع مكورات خام الحديد ومصانع الاختزال المباشر وأفران الصهر وغيرها من البنى التحتية للمشروع. ويستفيد المشروع أيضاً من خبرة «حديد الإمارات أركان» الواسعة في إزالة الكربون، واستخدام مصادر الطاقة النظيفة والخضراء، ومنها الطاقة الشمسية والهيدروجين.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: «نؤمن في (حديد الإمارات أركان) بأهمية الشراكات لنجاح مساعينا في إنتاج الصلب الأخضر، وتحفيز مسار النمو المستدام في دولة الإمارات والمنطقة والعالم. وتأتي جهودنا في التعاون الوثيق مع عدد من أصحاب المصلحة مثل (مجموعة موانئ أبوظبي)، تماشياً مع رؤيتنا للإسهام معاً في تحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. ويُعدّ هذا المجمع دليلاً ملموساً على التزامنا بتحقيق التقدم المستدام».

وأضاف الرميثي: «للمشروع أهمية استراتيجية كبرى لإمارة أبوظبي، فهو يعزز قدراتنا الصناعية، ويؤكد التزامنا بالابتكار والاستدامة والتنويع الاقتصادي. ومن خلال الاستفادة من خبرات شركائنا ومواردهم، نسعى إلى إنشاء مجمع عالمي المستوى، يوفر حلولاً منخفضة الانبعاثات الكربونية لصناعة الصلب العالمية، ويرسي معايير جديدة للجودة وحماية البيئة».

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار