Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

حديد الإمارات أركان تتعاون مع شركة ماجسورت الفلنلدية بهدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

أعلنت شركة “حديد الإمارات أركان”، إحدى أكبر الشركات المدرجة لإنتاج الحديد ومواد البناء في المنطقة، اليوم عن تعاونها الاستراتيجي مع شركة ماجسورت الفنلندية بهدف تنفيذ مبادرة مبتكرة لإزالة الكربون في مصنع الأسمنت التابع لها في مدينة العين. وتأتي هذه الشراكة التي تم الإعلان عنها خلال فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الأسمنت في إمارة دبي، بهدف تعزيز الاستدامة في مصنع العين للأسمنت بما بتماشى مع أهداف مجموعة حديد الإمارات أركان لإزالة الكربون فضلاً عن تمهيد الطريق لنهج تحويلي لإنتاج الأسمنت الأخضر في المنطقة.

وسيساهم هذا التعاون في إطلاق أول مشروع تجريبي صناعي واسع النطاق في مصنع العين للأسمنت، والذي يستهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 15% من خلال استخدام حلول شركة ماجسورت الخاصة لمعالجة خبث الحديد (مخلفات صلبة تنتج عند صهر الحديد) مع تقليل استهلاك الحجر الجيري والطاقة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “تعد حديد الإمارات أركان من الشركات الصناعية الرائدة في مجال ابتكار وتبني الحلول الخضراء التي تساعد على إزالة الكربون من سلسلة القيمة في القطاع. ويؤكد هذا المشروع على الدور المحوري الذي تلعبه حديد الإمارات أركان في مجال إزالة الكربون من قطاع الإسمنت بما يتماشى مع أهداف مشاركتها في مؤتمر الأطراف (COP28) في دبي ديسمبر الماضي وإلتزامها بإستراتيجية الإمارات للحياد المناخي الرامية للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. وستعمل وحدتا الأعمال (الصلب ومواد البناء) على التعاون فيما بينهما للمساهمة في تحقيق الممارسات المستدامة على مستوى الصناعة من خلال معالجة خبث الحديد الذي تنتجه شركة حديد الإمارات واستخدامه في مصنع العين للأسمنت، ما يعد مثالاً إستثنائياً لتحقيق الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار