Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تزويد أول مصنع للهيدروجين الأخضر في العالم بنظام كهربائي لتسخين الصلب

أعلنت شركة «هيتاشي إنرجي»، أنها سلّمت محطة الطاقة «E-House» لشركة «أوفاكو» الأوروبية العاملة في مجال تصنيع الصلب، وهي واحدة من كبرى شركات إعادة تدوير الصلب في بلدان الشمال الأوروبي، وذلك من أجل توصيل التيار الكهربائي لمحلل ذي قدرة تصل إلى 20 ميغاواط في هوفورس بالسويد.

يعد هذا المصنع الأول في العالم لتسخين الصلب بالهيدروجين قبل درفلته، حيث يتم استخدام الهيدروجين لتزويد الشاحنات التي تعمل بخلايا الوقود، على أن يتم استخدام الحرارة الزائدة من المصنع في التدفئة المركزية.

أوضح بيان صحافي صادر عن شركة «هيتاشي إنرجي» العالمية، ، أن «هذا الإنجاز يأتي نتاجاً للتعاون بين شركتي (هيتاشي إنرجي) و(أوفاكو)، ومجموعة (فولفو)، و(إتش2 غرين ستيل)، و(نيل هيدروجين)، الذي كان قد تم الإعلان عنه صيف عام 2021. وتحظى المبادرة أيضاً بدعم من وكالة الطاقة السويدية؛ بهدف ترسيخ استخدام الهيدروجين الأخضر على نطاق صناعي، وزيادة المعرفة حول إمكانات الوقود، وتحقيق إنتاج فعال من حيث التكلفة».

توجد شركة «هيتاشي إنرجي» في أكثر من 90 دولة، ويقع مقرها الرئيسي في سويسرا، ويبلغ حجم أعمالها نحو 10 مليارات دولار.

وفي هذا السياق، قال محمد حسيني العضو المنتدب لشركة «هيتاشي إنرجي (مصر وشمال أفريقيا)»، إن هذا المشروع «يمثل علامة فارقة لقدرته على تقليل الانبعاثات العالمية بشكل كبير، حيث تستمر الرحلة في السويد والعالم معاً». وأضاف: «نلتزم بمواصلة دفع حدود الابتكار من خلال تقديم خدمات استشارية وتقنيات رائدة لتسريع تحول الطاقة، كما أن حلولنا لقطاع الهيدروجين تدعم توليد طاقة نظيفة تتسم بالكفاءة والموثوقية».

من جانبه، قال ماركوس هيدبلوم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «أوفاكو»: «يسهم مصنع الهيدروجين في تعزيز مكانة السويد في مجال الابتكارات المستدامة، فهناك طلب متزايد على الصلب المحايد كربونياً، الذي نحتل مكانة رائدة في إنتاجه. كما أن هناك اهتماماً كبيراً بهذه الأنواع من الحلول الجديدة داخل الصناعة. الآن، نحن نرسم الطريق للمضي قدماً نحو تصنيع حرارة صناعية عالية الجودة خالية تماماً من الوقود الأحفوري، وليس فقط للصلب».

وتركز شركة «هيتاشي إنرجي» اهتماماتها على تطوير المنتجات والحلول والخدمات المبتكرة التي من شأنها أن تدعم التحول إلى الطاقة النظيفة لكل من العملاء والشركاء، بما يتضمن طرقاً لتسخير الهيدروجين الأخضر من أجل مستقبل خالٍ من الكربون. ويعد الهيدروجين الأخضر مكوناً جديداً ومكملاً في مجال الكهرباء. وبفضل خبرتها الواسعة في مجال توصيل الشبكات وحلول جودة الطاقة، يمكن للشركة أن تضيف قيمة كبيرة عن طريق تطوير تقنيات رائدة تسهم في تحقيق التكامل بين مصادر الطاقة المتجددة، وجودة الطاقة العالية، وشبكات طاقة تتسم بالموثوقة والمرونة.

وكان قد افتتح كل من رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، والسفير الياباني نوك ماساكي، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة «أوفاكو» ماركوس هيدبلوم، وممثلين رئيسيين من شركة «هيتاشي إنرجي» ومجموعة «فولفو» و«إتش2 غرين ستيل»، و«نيل هيدروجين» مصنع الهيدروجين داخل محطة هوفورس في 5 سبتمبر (أيلول) 2023.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار