Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

حديد الإمارات أركان تستضيف مؤتمراً لاستدامة صناعة الصلب

تستضيف مجموعة حديد الإمارات أركان الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الشرق الأوسط للحديد والصلب، والذي يُقام في 20-22 نوفمبر الجاري في دبي، وتستعرض المجموعة، خلال هذا الحدث جهودها في التصنيع المستدام، والتي تدعم استراتيجية دولة الإمارات للحياد المناخي.

ويجمع هذا الحدث الكثر من كبار صناع القرار لمناقشة مختلف التحديات، التي يواجهها القطاع وضمان استمرارية ومرونة أعماله، بالإضافة إلى استكشاف الحلول المبتكرة ذات الصلة.

وشارك المهندس سعيد الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة «حديد الإمارات»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «حديد الإمارات أركان»، في جلسة نقاشية بعنوان «عصر جديد لصناعة الحديد» شملت مختلف جوانب القطاع في المنطقة، بما في ذلك أحدث المشاريع ومحركات الطلب الإقليمي، والتحديات والفرص المرتبطة بتحول قطاع الطاقة، وتأثير البيئة الجيوسياسية العالمية في الصناعة.

وأكد الغافري أنه على الرغم من تباطؤ الطلب على الحديد في السنوات الأخيرة، والذي من المتوقع أن ينخفض بنسبة 9%، عام 2023، جرّاء عوامل عدة تشمل ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض الطلب على خدمات الإسكان، فإن توقعات السنوات الخمس المقبلة تتنبأ بانتعاش مدعوم بالتنمية الاقتصادية القوية والنمو السكاني والمشاريع الضخمة في جميع أنحاء المنطقة.

وشدد الغافري على تأثير المشهد الجيوسياسي العالمي في أعمال الحديد، وكيفية تنفيذ الحكومات وصناع السياسات لمختلف القرارات لحماية الصناعات المحلية وضمان استدامتها، مؤكداً أنه لا يمكن لأي اقتصاد صناعي حديث أن يثبت حضوره ويزدهر، دون وجود صناعة قوية ومرنة ومزدهرة لهذا القطاع.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار