Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

مصر توقع مع “ميرسك” اتفاقية بـ3 مليارات دولار لإنتاج الوقود الأخضر

وقعت مصر وشركة “سي تو إكس” (C2X) التابعة لشركة شحن الحاويات العالمية “ميرسك” (Maersk)، اتفاقية إطارية جديدة بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار لإنتاج الوقود الأخضر ومشتقاته في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء المصري اليوم.

الاتفاقية التي وقعها عن الجانب المصري كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، تهدف إلى استثمار 3 مليارات دولار كمرحلة من مشروع إنتاج الوقود الأخضر لإمدادات تموين السفن والوصول بالانبعاثات الكربونية إلى الصفر.

قال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في البيان، إن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنتاج 300 ألف طن سنوياً من الميثانول الأخضر، والوصول إلى مليون طن سنوياً باكتمال مراحل المشروع النهائية.

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والذي حضر حفل التوقيع، قال إن بلاده تواصل العمل عل “التوسع في مجال الطاقة النظيفة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، حيث تعمل على تنفيذ مشروعات لإنتاج واستخدام الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء، وذلك في سبيل خدمة قطاع تموين السفن على الأخص”، وفق ما جاء في البيان.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار