Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
Arab Steel Summit
steelradar

حديد الامارات أركان تتعاون مع شركة Co&³A لدعم إزالة الكربون من قطاع الاسمنت

أعلنت مجموعة “حديد الإمارات أركان”، أكبر شركة لإنتاج الحديد ومواد البناء في المنطقة، عن تعاونها الاستراتيجي مع شركة الاستشارات المناخية A³&Co.® لدعم مبادرة مبتكرة لإزالة الكربون في “مصنع العين للإسمنت”، وذلك في إطار مساعي المجموعة للمساهمة في المبادرة الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050. وترسي هذه الشراكة، التي تم الإعلان عنها قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28. أسس الاستدامة لأعمال الإسمنت في “حديد الإمارات أركان” بما يتماشى مع أهداف المجموعة في إزالة الكربون وتمهيد الطريق للتحول نحو عملية إنتاج الإسمنت الأخضر.

ويهدف التعاون بين الجانبين إلى تنفيذ خارطة طريق لإزالة الكربون من أعمال الإسمنت للمجموعة مع التركيز بشكل أساسي على تقليل الانبعاثات الكربونية وخفض التكاليف. وتشتمل هذه المبادرة متعددة المراحل على تحديد خط أساس لإزالة الكربون، وبناء سيناريو وخارطة طريق محددة لإزالة الكربون، والامتثال لمتطلبات اتفاق آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، وتوفير الدعم الاستشاري للحصول على شهادة البصمة الكربونية من مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم (SBTi).

وفي إطار تعليقه على هذه الشراكة، قال هوغو لوسادا، الرئيس التنفيذي لشركة مواد البناء، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “حديد الإمارات أركان”: “لطالما بذلت ’حديد الإمارات أركان‘ جهوداً رائدة على مستوى القطاع في مجال ابتكار وتبني الحلول المستدامة التي تساعد على إزالة الكربون من سلسلة القيمة لقطاع البناء. وإرساء معايير متقدمة لمنتجات الحديد ومواد البناء الصديقة للبيئة. ونفخر بهذا التعاون مع شركة A³&Co.® الذي سيضعنا في طليعة الشركات الداعمة لإزالة الكربون من قطاع الإسمنت في دولة الإمارات، كما تؤكد شراكتنا التزامنا بتطوير حلول مسؤولة في قطاع البناء ومواءمتها مع جهودنا الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050”.

وباعتباره لاعباً رئيسياً في قطاع الإسمنت بدولة الإمارات، يلعب “مصنع العين للإسمنت” التابع لمجموعة “حديد الإمارات أركان” دوراً محورياً في إنتاج الإسمنت والكلنكر بما يدعم قطاع الإنشاءات المزدهر في الدولة. ومع إنتاجه أكثر من 3.1 مليون طن من الكلنكر وأكثر من 4.6 مليون طن من الإسمنت سنوياً منذ عام 2014، يلعب المصنع دوراً حاسماً في تلبية الطلب المحلي والمساهمة بشكل كبير في تأسيس مجموعة متنوعة من مشاريع البناء في جميع أنحاء الدولة والدول المجاورة.

من جانبه، قال المهندس عمرو نادر، الرئيس التنفيذي لشركة A³&Co.®: “يسرّنا التعاون مع مجموعة ’حديد الإمارات أركان‘ في هذا المشروع التحولي الذي يشكل خطوة مهمة في مساعي إزالة الكربون من قطاع الإسمنت في دولة الإمارات. ويتمثل هدفنا الرئيسي في وضع خارطة طريق لإزالة الكربون تساهم بشكل فعّال في بلوغ الأهداف الاستراتيجية الطموحة لدولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي وترسيخ المكانة الرائدة للمنطقة في إنتاج الإسمنت الأخضر”.

تتوقع “حديد الإمارات أركان” وA³&Co.® لهذه المبادرة المبتكرة أن ترسي نموذجاً يحتذى به للممارسات المستدامة في البيئات العمرانية في دولة الإمارات. ويؤكد هذا التعاون قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف (COP28) على الفوائد العملية لإزالة الكربون من قطاع إنتاج الإسمنت، كما يسلّط الضوء على أهمية بناء مستقبل مرن يتماشى مع أهداف الاستدامة العالمية.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار