Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

تعاون بين قطر للطاقة وشركات صلب يابانية لاحتجاز الكربون من خلال مصنع الأمونيا الأزرق

حصلت شركة نيبون ستيل اليابانية وشركة سوميتومو اليابانية على طلبيات من شركة قطر للطاقة لاستخدام الأنابيب غير الملحومة عالية السبائك في مشروع تخزين الكربون (CCS). ويهدف هذا المشروع، الذي تقوده شركة قطر للطاقة في منطقة مسيعيد في قطر، إلى إنشاء مصنع أزرق لتصنيع الأمونيا.

قامت شركة نيبون ستيل مؤخرًا بشحن الدفعة الأولى من أنابيب OCTG غير الملحومة ذات السبائك العالية. لستخدامها في مشروع “NSCarbolex Neutral”، وهو شكل من أشكال الصلب الأخضر الذي طورته شركة نيبون ستيل ، مما يمثل أول استخدام لـ OCTG وNSCarbolex Neutral عالي السبائك في مشروع احتجاز وتخزين الكربون واسع النطاق في الشرق الأوسط.

وتمتلك قطر احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي وتساهم بحوالي ثلث صادرات العالم من الغاز الطبيعي المسال، وتتابع بنشاط مشاريع تصنيع الأمونيا واحتجاز وتخزين الكربون لإزالة الكربون. سيقوم مصنع الأمونيا الأزرق بفصل ثاني أكسيد الكربون عن انبعاثات غاز الميثان في منطقة مسيعيد وتخزينه تحت الأرض، لإنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا سنويًا.

يمكن أن يسبب ثاني أكسيد الكربون المختلط بالشوائب تآكلًا في OCTG، لكن الأنابيب عالية السبائك الخاصة بشركة نيبون ستيل أظهرت مقاومة فائقة للتآكل. تُستخدم هذه الأنابيب الآن في مشاريع احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه وغيرها من مشاريع إزالة الكربون على مستوى العالم.

تلتزم شركة نيبون ستيل بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وستستمر في تقديم NSCarbolex Neutral، وهو منتج صلب يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وNSCarbolex Solution، وهي تقنية تساهم في تقليل ثاني أكسيد الكربون المجتمعي. ومن خلال هذه المبادرات، تهدف شركة نيبون ستيل إلى دعم إزالة الكربون لدى العملاء، وتعزيز القدرة التنافسية، والمساهمة في مجتمع خالٍ من الكربون.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار