أعلنت البرازيل عن خفض كبير في الحصص السنوية لاستيراد 13 صنفًا من منتجات الصلب. في خطوة من شأنها رفع احتمالات فرض تعريفة جمركية تصل إلى 25% على هذه المنتجات.
وبحسب وزارة التنمية والصناعة والتجارة والخدمات، قررت الحكومة تقليص الحصة المسموح بها من واردات الصلب بنحو 250 ألف طن خلال الفترة الممتدة من يونيو 2025 وحتى مايو 2026. وذلك بهدف حماية الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية مصانع الصلب المحلية.
وبموجب التعديلات الجديدة، سيستفيد نحو 1.43 مليون طن فقط من واردات الصلب من التخفيضات الجمركية التي تتراوح نسبتها بين 9% و11%.
ويأتي هذا الإجراء على خلفية الارتفاع الملحوظ في حجم واردات الصلب إلى البرازيل منذ بداية العام الجاري. مما دفع السلطات لاتخاذ تدابير حمائية لدعم المنتجين المحليين
























