Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

شركة سويدية تنجح في إنتاج أول صلب صديق للبيئة على مستوى العالم

يحتاج مصنعو الصلب حول العالم إلى القيام بعملية تحول شاملة، حيث تعتبر صناعتهم واحدة من بين أكثر الصناعات تلويثاً للبيئة، وتتحمل مسؤولية نسبة تصل إلى 7% من الانبعاثات الكربونية عالمياً.

في الوقت الحالي، تقوم عمليات التصنيع لدى أكبر المصانع المنتجة للصلب بنفس الطريقة القديمة والآن يبدو أنه حان وقت مواجهة هذا الامر .

وفي ظل استمرار مواجهة كوكب الأرض للمخاطر الناجمة عن الاحتباس الحراري، يدرك المنتجون أن عليهم توفيق أوضاعهم حتى يتمكنوا من النجاة في المستقبل الذي سيكون منخفض الكربون.

وقد دخلت شركة “ساب أيه بي” (SSAB AB) السويدية، التي تمتلك أعمال تصنيع تمتد من مدينة ألاباما إلى شنغهاي، في شراكة مع المرفق الحكومي “فاتنفول” ( Vattenfall AB)، وشركة التعدين “إل كيه أيه بي” (LKAB) من أجل تصنيع أول صلب خالٍ من المواد الأحفورية عن طريق استبدال وقود الفحم بالهيدروجين الأخضر .

انطلقت عمليات تسليم المعدن النظيف خلال شهر أغسطس الماضي، لعدد من العملاء يشمل شركة “فولفو” وشركة “مرسيدس-بنز” وشركة “كارغوتيك أويج” ( Cargotec Oyj) الفنلندية.

تعد محطة “هايبريت” مشروعاً مشتركاً للشركات الثلاث، التي خصصت ملياري كرونة سويدية (232 مليون دولار) للإنفاق على مدة زمنية تجريبية تستمر حتى عام 2024.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار