Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

وزير العمل والتأهيل يزور الشركة الليبية للحديد والصلب

استقبل السيد رئيس مجلس الإدارة “د. محمد عبدالملك الفقيه” معالي وزير العمل والتأهيل المهندس “علي العابد الرضا” بمقر الشركة الليبية للحديد والصلب وذلك في إطار الاستعدادات المشتركة للاحتفال بعيد العمال الأول من مايو، والذي سيقام حفله بشكل رسمي داخل الشركة.

كما تم الاجتماع بحضور السيد مشرف قطاع الشؤون الإدارية والخِدمات المهندس “حسن ميلاد دبك” والسيد مدير مكتب الشؤون القانونية الأستاذ “مرعي حسين المالكي” مناقشة عديد النُقاط القانونية والإدارية ذات العلاقة بوزارة العمل والتأهيل، ولعل أبرزها استكمال الاعتمادات اللازمة للوائح العمل بالشركة من قبل الوزارة. وكذلك مناقشة التأمين الصحي للعمالة الأجنبية بالشركة.

كما تم التطرق إلى بعض المعوقات التي تواجه صناعة الحديد والصلب في ليبيا، والتي منها العجز في الطاقة بشقيها الغاز الطبيعي والكهرباء، وكذلك المشاكل المتعلقة بارتفاع تكاليف الخردة الحديدية المحلية، وتدني جودة المتاح منها للشراء؛ نظرًا لاستمرار تصديرها.

الحديث دار كذلك حول شح وارتفاع أسعار خامات الحديد بالسوق الخارجي، والنظر في إمكانية الاستفادة من خامات الحديد المحلية بالجنوب الليبي، وأيضا إمكانية الدخول في استثمارات لإقامة مشروع إنشاء مصنع لتكوير الخامات الحديدية بجمهورية موريتانيا، والتواصل الذي تم مع الجهات الموريتانية بخصوصه.

وفي شأن تسويق المنتجات وعد معالي السيد الوزير ببذل جهده لدعم الشركة لدخول منتجاتها للأسواق الافريقية.

السيد الوزير ختم لقاءه بالشكر والثناء على إدارة الشركة والعاملين بها رغم الظروف المحيطة الصعبة، واعدا بأنه لن يدخر جهدا في تسهيل كل ما من شأنه مساعدة الشركة واستمرار دورها الوطني المهم.

 

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار