Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Slide
Slide
Arab Steel Summit
SteelOrbis
steelradar
kallanish

أسعار النفط الخام تواصل مكاسبها.. وخام برنت فوق 75 دولارًا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الجمعة 2 يونيو، لتواصل مكاسبها التي حققتها الجلسة الماضية؛ حيث أسهمت الموافقة على رفع سقف الدين الأميركي، واحتمال وقف بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في تهدئة مخاوف السوق، بالإضافة إلى إمكان خفض إنتاج أوبك+ خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما يدعم الأسعار.
فقد ساعد تمرير الكونغرس الأميركي مشروع قانون يعلق سقف ديون الحكومة الأميركية البالغ 31.4 تريليون دولار، في تجنب التخلف عن السداد الكارثي، والذي كان من شأنه أن يعصف بالأسواق المالية العالمية.

كما عززت بيانات مخزونات الخام الأميركية الصادرة يوم الخميس 1 يونيو 2023  من إدارة معلومات الطاقة، توجهات السوق، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.
وينصب تركيز المستثمرين حاليًا على اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها (أوبك+) يوم 4 يونيو 2023.
بحلول الساعة 07:08 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:08 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أغسطس/آب 2023- بنحو 1.18%، بما يعادل 88 سنتًا، إلى 75.16 دولارًا، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز- 1.16%، بما يعادل 81 سنتًا، ليسجل 70.91 دولارًا.

وقفزت أسعار النفط الخام بنحو 3% في نهاية تعاملات يوم الخميس 1 يونيو 2023، مدعومةً باحتمال إيقاف رفع أسعار الفائدة الأميركية، واتخاذ إجراء حاسم لمنع التخلف عن سداد الدين الأميركي، وأسهم ذلك في أن تسود حالة من التفاؤل بشأن زيادة نمو الطلب على النفط في الصين.
قال محلل السوق لدى أواندا، إدوارد مويا، إن أسعار النفط شهدت استقرارًا بعد جولة من بيانات التصنيع العالمية المخيبة للأمال، مشيرًا إلى أنها دعمت موقف أوبك+ وبحث إمكان زيادة خفض الإنتاج، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

في حين كشف معهد إدارة التوريد الأميركي، يوم الخميس 1 يونيو 2023 ، عن انكماش الإنتاج الصناعي للشهر السابع على التوالي خلال شهر مايو/أيار.

وقال إن مؤشر مديري المشتريات في الصناعات انخفض إلى 46.9 نقطة خلال الشهر المنصرم، مقابل 47.1 نقطة في شهر أبريل/نيسان؛ ما يشير إلى انكماش نشاط التصنيع في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

في حين كانت البيانات الصينية متباينة؛ حيث أفادت البيانات الحكومية الرسمية بأن نشاط المصانع في مايو/أيار قد تقلّص إلى أدنى مستوى في 5 أشهر، ويتناقض ذلك مع مؤشر “كايكسين” ومؤشر إس آند بي غلوبال بلاتس بعدما أظهرا توسعًا طفيفًا خلال الشهر المنصرم.

وأضاف مويا: يعتقد التجار أن روسيا قد لا تتمسك بالضرورة بموقف متشدد بشأن خفض الإنتاج، خاصة أنهم يعانون من أجل الالتزام بأسعارهم.


الطاقة

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار