Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

سيدار الحجار: الوحدات الإنتاجية تبدأ نشاطها بعد إعادة تشغيل الفرن العالي

باشرت الوحدات الإنتاجية لمركب سيدار الحجار بعنابة نشاطها. وذلك بعد عملية إعادة تشغيل الفرن العالي، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لمجمع “إيميتال”.

وأوضح المجمع في بيانه أنه “بدأ الإنتاج الفعلي” لمركب سيدار الحجار، التابع لمجمع سيدار، فرع مجمع “إيميتال”. وذلك بعد إعادة تشغيل الفرن العالي بتاريخ 19 ديسمبر 2023.

وعليه، “باشرت الوحدات الإنتاجية في النشاط يوم 1 يناير 2024. بدء من إرسال حديد الزهر من الفرن العالي ووصوله إلى فرن رقم 1 ورقم 2. وكذا الفرن الكهربائي في انتظار وصول المنتجات نصف المصنعة للمدرفلات”، يضيف البيان.

للإشارة، تم إطلاق عملية إعادة تشغيل الفرن العالي لمركب سيدار الحجار بعد توقف دام ثلاثة أشهر. وذلك بعد معالجة إشكالية تموين هذا المركب بمادة الفحم الحجري التي تعد ضرورية لتشغيل الفرن العالي.

وكان الرئيس المدير العام للمركب، كريم بولعيون، قد أكد تسطير برنامج بأهداف إنتاجية تتجاوز ال 600 ألف طن من المواد الحديدية القابلة للتسويق خلال السنة الجارية 2024. بعد أن وصل الإنتاج سنة 2023 إلى نحو 300 ألف طن من منتجات الحديد والصلب.

ويشغل مركب سيدار الحجار أكثر من 5500 عامل. وينتج المواد الحديدية المسطحة والطويلة والأنابيب غير الملحمة وحديد الخرسانة وغيرها من منتجات الحديد والصلب.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار