Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

صناعة الصلب الجزائرية تشهد تنوعا في المنتجات خلال النصف الثاني من عام 2024

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن منتجات الحديد والصلب في الجزائر ستشهد تنوعا أكبر إبتداء من النصف الثاني من العام الجاري 2024، بفضل مشاريع التوسعة المخطط لها على مستوى شركة توسيالي والشركة الجزائرية القطرية للصلب.

و في جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية ترأسها, علي طالبي نائب رئيس المجلس, بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار وعدد من أعضاء الحكومة, أوضح السيد عون أن “شركة توسيالي بوهران ستبدأ في النصق الثاني من عام 2024 في إنتاج الصلب المسطح الموجه لصناعات التغليف والسيارات والصناعات الكهرومنزلية, ومن المتوقع ان يغطي 80% من احتياجات السوق الوطنية من هذا النوع . كما سوف تقوم الشركة الجزائرية القطرية للصلب بجيجل في انتاج هذا النوع من الصلب في النصف الأول من عام 2025”.

و يتم حاليا إعداد دراسة جدوى لتوسعات الشركة الجزائرية القطرية للصلب من أجل رفع قدراتها الانتاجية لتصل إلى 4 مليون طن سنويا, عن طريق تنويع المنتوجات وخاصة الصلب المسطح.

تعتبر الشركة الجزائرية القطرية للصلب هي ثمرة شراكة جزائرية قطرية, من أضخم المجمعات الصناعية في الجزائر وإفريقيا في إنتاج حديد التسليح ولفائف الأسلاك الحديدية والقوالب الحديدية.

و دخلت الشركة مرحلة الاستغلال بطاقة إنتاجية تقدر 2.5 مليون طن سنويا , كمرحلة أولى, وبها 1380 وظيفة مباشرة و5000 وظيفة غير مباشرة.

وفقا للوزير, فإن هذا الشركة سجلت أداء جيدا, حيث بلغ الإنتاج في 2023 ما يزيد عن 1.6 مليون طن مع قيمة صادرات تجاوزت 400 مليون دولار.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار