Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

الجزائر تتعاون مع ألمانيا في مجال الهيدروجين الاخضر

التقى وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، كاتبة الدولة البرلمانية والوزيرة المنتدبة في وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية، فرانزيسكا برانتنر، إذ ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطاقة، خصوصًا الإجراءات المشتركة المنفذة في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

وبحث الوزير محمد عرقاب والمسؤولة الألمانية إمكان التعاون بين الجزائر وألمانيا في مشروعات شراكة متبادلة المنفعة، خاصة تطوير الهيدروجين الأخضر ونقله وتسويقه، خاصة أن شركة سوناطراك الجزائرية وفي إن جي الألمانية قد دعمتا هذا الاتجاه.

وانعقد يوم الطاقة الجزائري الألماني تحت عنوان “معًا نحو حلول جديدة للطاقة المستدامة”، إذ جاء الشعار بهدف العمل على نشر التقنيات منخفضة الكربون، مثل الهيدروجين، الذي يُعد الوقود الأكثر نظافة عالميًا، وإحدى أدوات إزالة الكربون في قطاع الطاقة.

وقد وقع مجمع سوناطراك مع شركة الغاز الألمانية “في أن جي – آ جي”، على مذكرة تفاهم تهدف إلى دراسة إمكانيات التعاون لإنجاز مشاريع في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بهدف تصديرهما نحو ألمانيا.

وسيتم التركيز في البداية على انجاز دراسات الجدوى المتعلقة بسلسلة القيم للهيدروجين من الإنتاج والنقل إلى التسويق، بهدف تقييم إمكانات المشاريع التجارية التي سيتم تطويرها سويا في هذا المجال.

يُشار إلى أن يوم الطاقة، الذي تأسّس في عام 2015، يأتي بدعم من وزارة الاقتصاد الألمانية ووزارة الطاقة الجزائرية، ويهدف إلى تعميق تعاون البلدين ودعم انتقال الطاقة لدى كل منهما، لا سيما مع حرص ألمانيا على نقل خبراتها في مجال انتقال الطاقة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار