Ezz_steel1
Arab Steel Summit
kuwait_steel1
imatal4
Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
Slide
Arab Steel Summit
Kallanish3_23_2
Arab Steel Summit

الجزائر تتعاون مع ألمانيا في مجال الهيدروجين الاخضر

التقى وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، كاتبة الدولة البرلمانية والوزيرة المنتدبة في وزارة الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية، فرانزيسكا برانتنر، إذ ناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطاقة، خصوصًا الإجراءات المشتركة المنفذة في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

وبحث الوزير محمد عرقاب والمسؤولة الألمانية إمكان التعاون بين الجزائر وألمانيا في مشروعات شراكة متبادلة المنفعة، خاصة تطوير الهيدروجين الأخضر ونقله وتسويقه، خاصة أن شركة سوناطراك الجزائرية وفي إن جي الألمانية قد دعمتا هذا الاتجاه.

وانعقد يوم الطاقة الجزائري الألماني تحت عنوان “معًا نحو حلول جديدة للطاقة المستدامة”، إذ جاء الشعار بهدف العمل على نشر التقنيات منخفضة الكربون، مثل الهيدروجين، الذي يُعد الوقود الأكثر نظافة عالميًا، وإحدى أدوات إزالة الكربون في قطاع الطاقة.

وقد وقع مجمع سوناطراك مع شركة الغاز الألمانية “في أن جي – آ جي”، على مذكرة تفاهم تهدف إلى دراسة إمكانيات التعاون لإنجاز مشاريع في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بهدف تصديرهما نحو ألمانيا.

وسيتم التركيز في البداية على انجاز دراسات الجدوى المتعلقة بسلسلة القيم للهيدروجين من الإنتاج والنقل إلى التسويق، بهدف تقييم إمكانات المشاريع التجارية التي سيتم تطويرها سويا في هذا المجال.

يُشار إلى أن يوم الطاقة، الذي تأسّس في عام 2015، يأتي بدعم من وزارة الاقتصاد الألمانية ووزارة الطاقة الجزائرية، ويهدف إلى تعميق تعاون البلدين ودعم انتقال الطاقة لدى كل منهما، لا سيما مع حرص ألمانيا على نقل خبراتها في مجال انتقال الطاقة.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1
Arab Steel Summit

اخر الأخبار

الاتحاد العربي للحديد والصلب

لوريم ايبسوم هو نموذج افتراضي يوضع في التصاميم لتعرض على العميل ليتصور طريقه وضع النصوص بالتصاميم سواء كانت تصاميم مطبوعه لوريم ايبسوم ليتصور طريقه لوريم ايبسوم.

عن الاتحاد

تأسس الاتحاد العربي للحديد والصلب عام 1972 كأول منظمة عربية متخصصة في مجال الحديد والصلب تابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية .

 تندرج مهامه في عمل خطط تهدف أساساً الى تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي .

يضم الاتحاد العربي للحديد والصلب مجموعة واسعة من الشركات متعددة الأنشطة متعلقة بصناعة الحديد والصلب من الدول العربية.

معلومات عن الاتحاد

92 عضو

28 مجلس ادارة

17 دولة

300.000 عامل

الاشتراك فى النشرة البريدية

اتصل بنا

الامانة العامة
هاتف +21323304221 فاكس +21323304254
بريد الكتروني : relex@solbarab.org

مكتب القاهرة الاقليمي
هاتف +20233356219 فاكس +20233374790
بريد الكتروني : aisucairo@solbarab.org