Ezz_Web_Banner_Side_280x200
qatar_steel2
SMS group
Steelco
Awards
SteelOrbis
steelradar
Arab Steel Summit

نحو الصلب الأخضر مجموعة SMS تقوم بتحديث الفرن العالي الازرق

تعتبر الافران العالية وافران الأكسجين (BF-BOF) هي المكون السائد لإنتاج الحديد والصلب في العالم.

وعلى الرغم من ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن استخدام كميات كبيرة من خام الحديد ، ومعظمها يحتوي على نسبة منخفضة من الحديد وكميات محدودة من الخردة ، تظل تقنية الأفران العالية مكونًا حاسمًا في عملية إنتاج الحديد والصلب ويتطلب الخفض السريع لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري التحويل التدريجي للمصانع القائمة في البنية التحتية.

لهذا السبب قامت مجموعة SMS بتطوير تقنية “الفرن العالي الأزرق” كتقنية جسر على الطريق نحو مستقبل أكثر اخضرارًا في إنتاج الصلب.

والسمة المميزة لفرن الصهر العالي الأزرق والخطوة الرئيسية الأولى نحو EASyMelt هي توليد غاز تخليقي وحقنه من خلال أنبوب صاخب جديد في الجزء السفلي من الفرن العالي لتحقيق تخفيضات في الانبعاثات تصل إلى 28٪.

ويتكون الغاز التخليقي – أو الغاز التخليقي – بشكل أساسي من أول أكسيد الكربون والهيدروجين ويعمل كغاز مختزل لتمكين تقليل عبء الحديد في العمود ، وبالتالي استبدال فحم الكوك.

ويمكن إنتاج الغاز عبر مجموعة متنوعة من التقنيات إحداها هي عملية إصلاح جديدة ، تسمى الإصلاح الجاف لغاز أفران الكوك في مواقد الإصلاح ، والتي يتم خلالها إعادة تشكيل غاز الفرن العالي وغاز أفران الكوك عند درجة حرارة عالية.

و نظرًا لأن العملية تستخدم فقط غازات العادم من مصنع الصلب التي يمكن أن تحل محل الفحم ، فإن إمكانية تقليل ثاني أكسيد الكربون عالية بصرف النظر عن مواقد الإصلاح ، هناك تقنيات أخرى متاحة لإنتاج الغاز التخليقي ، مثل إعادة تشكيل الغاز الطبيعي أو غاز أفران الكوك والقطران.

Twitter
Facebook

أخبار ذات صلة

Ezz-780-1
kuwit-steel3
mih-1

اخر الأخبار