[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

رئیس الاتحاد العربي للحديد والصلب يؤكد أهمية رؤية كويت جديدة 2035

اخبار الاتحاد

رئیس الاتحاد العربي للحديد والصلب يؤكد أهمية رؤية كويت جديدة 2035

 

 

أكد رئیس مجلس إدارة الاتحاد العربي للحدید والصلب عواد الخالدي أھمیة رؤیة )كویت جدیدة ( 2035  في خلق اقتصاد متنوع مستدام وجعل البلاد دولة واعدة في صناعة الحدید والصلب.

 

 

جاء ذلك في تصریح أدلى به الخالدي لوكالة الأنباء الكویتیة الیوم الأربعاء على ھامش انعقاد الدورة الـ 52 للجمعیة العمومیة للاتحاد العربي لصناعة الحدید والصلب والدورة الـ 120 لمجلس الادارة.

 

 

وأوضح ان صناعة الحدید في البلاد تسھم في تقلیل الفجوة بین الانتاج والاستیراد وزیادة الصادرات الوطنیة ما یعزز میزان التبادل التجاري مع الدول الآخرى فضلا عن دورھا الاجتماعي في خلق فرص عمل للمواطنین

الكویتیین.

 

 

وأضاف الخالدي ان تلك الصناعة تكتسب أھمیة كبیرة في الدول العربیة لارتباطھا مع الخطط الاستثماریة التي ستقوم بھا الحكومات العربیة خلال الفترة القادمة.

 

 

ورأى ان تلك الصناعة تعد مؤشرا قویا على تقدم الدول اقتصادیا وتنمویا وتعد أیضا من الصناعات الاستراتیجیة التي یتم حمایتھا من قبل الدول العظمى.

 

 

وعن التحدیات التي تواجھھا مصانع الحدید في الكویت والدول الخلیجیة أفاد الخالدي انھا تتمثل في الصراعات العالمیة على أسواق الصلب مثل فرض الولایات المتحدة خلال شھر مارس الماضي رسوما على واردات الحدید والصلب.

 

 

وحول مدى اھتمام الاتحاد بتطویر قدرات العنصر البشري في ھذه الصناعة أكد ان الاتحاد یولى تدریب وإعداد الكوادر الفنیة والمھندسین أھمیة كبیرة عبر إلحاقھم بدورات تدریبیة للتعرف على آخر ما توصلت إلیه التكنولوجیا الحدیثة للبحث والتطویر.

 

 

وأشار إلى أن اھداف الاتحاد تكمن في مساعدة الأعضاء على تنمیة صناعة الحدید في الدول العربیة والتعاون والتنسیق في مجالات تلك الصناعة فضلا عن تزوید الشركات والمؤسسات بالمعلومات الفنیة والاقتصادیة والتجاریة.

 

 

وكان الخالدي قد أكد في اجتماع الجمعیة العمومیة أھمیة الاجتماع في ظل المتغیرات التي برزت على أسواق الحدید العالمیة بعد قرار الولایات المتحدة فرض رسوم جمركیة على واردات الحدید والصلب والتي انعكست على اقتصادیات كل الدول بلا استثناء.

 

 

ولفت إلى أھمیة التنسیق والتعاون في ظل انفتاح الأسواق العالمیة لتحقیق التكامل في ھذه الصناعة ومواجھة ماھو آت باستراتیجیة موحدة.

 

 

وصادقت الجمعیة العمومیة على المیزانیة الختامیة للاتحاد وجدول أعمالھا.

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment