[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

تراجع صادرات اليابان من الصلب بنسبة 13٪ في شهر أكتوبر

العالم, اخبار الصلب

تراجع صادرات اليابان من الصلب بنسبة 13٪ في شهر أكتوبر

 

 

 

انخفضت صادرات الصلب في اليابان إلى جميع الوجهات الرئيسية الشهر الماضي ، باستثناء الصين ، ومن المتوقع أن تنخفض أكثر.

 

 

وفقًا للبيانات المؤقتة من وزارة المالية في شهر  أكتوبر ، انخفض إجمالي صادرات الصلب بنسبة 13٪ على أساس سنوي وثابتة مقارنة بشهر سبتمبر لتصل إلى 2.47 مليون طن ، وهذا الاتخفاض للشهر السادس على التوالي ، حيث ركز صانعو الصلب المحليون على العرض المحلي

 

 

وظل السوق الآسيوي الوجهة الرئيسية لصادرات اليابان من الصلب في شهر  أكتوبر ، بلغت الصادرات إلى آسيا 1.97 مليون طن ، مسجلة انخفاضًا بنسبة 12.4٪ على أساس سنوي و 2٪ على مقارنة بشهر سبتمبر. وارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 6.8٪ على أساس سنوي لتصل إلى 457 ألف طن بفضل الطلب القوي من قطاعي البناء والسيارات في الصين.

 

 

وانخفضت الصادرات إلى الآسيان بنسبة 21.7٪ لتصل إلى 770 ألف طن على أساس سنوي بسبب المنافسة الشديدة مع الموردين الآخرين ، ولا سيما من روسيا والصين على وجه الخصوص. وانخفضت الصادرات إلى كوريا الجنوبية بنسبة 21.9٪ إلى 359 ألف طن.

 

 

ومن المتوقع أن تنخفض صادرات اليابان من الصلب بنسبة 8.7٪ على أساس سنوي لتصل إلى 6.21 مليون طن (5.2 مليون طن – صلب تقليدي ، 1.01 مليون طن – صلب مخصوص) في الربع الثالث من العام المالي 2020 (أكتوبر – ديسمبر) ، “نظراً إلى الانكماش في الاقتصادات الخارجية بسبب فيروس كورونا “.

 

 

 

 

 


 

 

ميتال اكسبيرت

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment