[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email

Todays News
:

الشركة المغربية للصلب تحقق نتائج ايجابية في الربع الثالث من عام 2020

الدول العربية, اخبار الصلب

الشركة المغربية للصلب تحقق نتائج ايجابية في الربع الثالث من عام 2020

 

 

 

تمكنت الشركة المغربية للصلب ( المغرب ستيل ) الشركة الوحيد المنتجة للصلب المسطح في المغرب من تسجيل أرقام مبيعات ايجابية في الربع الثالث من عام 2020 وسط انتعاش تدريجي للسوق بعد إغلاق شديد في الفترة الماضية.

 

 

وقد زادت الشركة من حجم الإيرادات والمبيعات خلال الفترة الربع الثالث و لكن هذا الانتعاش لم يعوض الركود خلال الفترة السابقة ، مما أدى إلى ضعف الأرقام على أساس سنوي خلال يناير – سبتمبر عام 2020.

 

 

حيث بلغ حجم مبيعات الشركة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 103 آلاف طن من منتجات الصلب المسطحة ، بزيادة بنسبة 94٪ على أساس ربع سنوي وزيادة بنسبة 17٪ على أساس سنوي .

ويعد هذا الارتفاع الايجابي يرجع إلى تعافي السوق بعد صدمة الوباء ، حيث كان الربع الثاني يمثل تحديًا حقيقيًا لمنتجي الصلب في المغرب وسط فرض حالة الطوارئ وإغلاق العديد من الشركات المستهلكة.

 

 

وتحولت مبيعات الشركات إلى ارتفاع في الإيرادات بنسبة 14٪ على أساس سنوي لتصل إلى 764 مليون درهم (84.1 مليون دولار ؛ 1 دولار = 9.0826 درهم مغربي). حيث ساهمت الزيادة الهائلة في أسعار الصلب المسطح في السوق العالمية الي هذه النتيجة.

 

 

وعلى الرغم من أن الربع الثالث شهد  بعض الأخبار الإيجابية للشركة المغربية للصلب ، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتعويض الأداء الضعيف خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020. وانخفض حجم المبيعات وحجم الإيرادات بنسبة 12٪ و 13٪ على أساس سنوي ، لتصل إلى 245 ألف طن وأكثر من 1.8 مليار درهم ( 202.9 مليون دولار) على التوالي.

 

 

قال مصدر محلي : “بينما يعود السوق إلى الحالة المعتادة خطوة بخطوة ، فإن الانتعاش بطيء نوعًا ما ويتطلب مزيدًا من الوقت ، خاصة في ضوء موجة جديدة من فيروس كورونا”.

 

 


 

 

 

ميتال اكسبيرت

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Post a comment