[pj-news-ticker]

Todays News
:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على بعض واردات الصلب التركية

اخبار الصلب

الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على بعض واردات الصلب التركية

 

 

 

يستعد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية اعتبارًا من يوم الجمعة على منتجات الصلب المدرفلة على الساخن من تركيا بناءً على تحقيق جار في شأن الإغراق.

 

 

وسوف تتراوح الرسوم من 4.8٪ إلى 7.6٪ وستؤثر على شركات تركية هي إردمير وإسدمير وتشولاكولو ميتالورجي وهاباش وفقًا لنص الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي التي نشرت يوم الخميس.

 

 

تُظهر الشكوى أن استهلاك الصلب في الاتحاد الأوروبي كان أقل بنسبة 4٪ في عام 2019 عن عام 2016 ، بينما زاد المصدرون الأتراك حصتهم في السوق إلى 8.1٪ من 2.8٪ ، ويرجع ذلك لأسباب منها إجراءات للاتحاد ضد مصدرين آخرين للصلب مثل الصين والبرازيل.

 

 

وبالرغم من ارتفاع الأسعار التركية بشكل عام ، إلا أنها لا تزال أقل بصفة مستمرة من أسعار المنتجين في الاتحاد الأوروبي ، حسبما أظهر التحقيق.

 

 

وقد صدرت تركيا حوالي 3 مليارات دولار من الصلب المدرفل على الساخن إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2020 ، وفقًا لأوجور دالبيلر ، نائب رئيس رابطة مصدري الصلب في تركيا.

 

 

وسوف تطبق الرسوم  لمدة ستة أشهر ، وقد بدأ التحقيق في مايو ، عقب شكوى من جمعية مصنعي الصلب الأوروبية Eurofer. هناك أيضًا تحقيق موازٍ لنفس المنتج من تركيا. وينتهي أيضا في يوليو.

 

 

وتخضع منتجات الصلب التركية بالفعل لحصة من الاتحاد الأوروبي.

وقال دالبيلر لرويترز “قطاع الصلب غير قادر بالفعل على العمل بهوامش ربح عالية والآن الخضوع لهذه الرسوم سوف يدفعنا الى مسار المنافسة في أوروبا.

 

 

وكانت تركيا أكبر مصدر لواردات منتجات الصلب الجاهزة إلى الاتحاد الأوروبي في 2018 ، بزيادة قدرها 65٪ إلى 6.17 مليون طن عن العام السابق.

 

 

وقد وضع الاتحاد الأوروبي تدابير وقائية في عام 2018 للسيطرة على واردات الصلب وحماية المصنعين الأوروبيين بعد أن فرضت واشنطن رسومًا جمركية بنسبة 25٪ على الصلب مع انغلاق السوق الأمريكية أمام العديد من المصدرين.

 

 

 

Post a comment