[pj-news-ticker]

Todays News
:

خبراء: يجب على الصين زيادة وارداتها من منتجات الصلب النصف نهائية لتلبية الطلب المحلي

اخبار الصلب

خبراء: يجب على الصين زيادة وارداتها من منتجات الصلب النصف نهائية لتلبية الطلب المحلي

 

 

 

اقترح خبراء صناعة الحديد والصلب في الصين أن استيراد المزيد من منتجات الصلب النصف نهائية من دول بما في ذلك الهند وإندونيسيا وروسيا وألمانيا هو حل محتمل لمحنة تتمثل في أن إمدادات الصلب المحلية غير كافية لتلبية الطلبات المتزايدة من الصلب حيث تسعى الصين إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق هدفها الخاص بحياد الكربون بحلول عام 2060.

 

 

ونشرت جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) يوم الخميس مقابلة مع هي وينبو ، الرئيس التنفيذي لـلجمعية الحديد والصلب الصينية (CISA)، حيث شارك وجهات النظر فيما يتعلق بالأسئلة الساخنة المحيطة بقطاع الصلب. ودعا إلى التوسع في استيراد المنتجات النصف نهائية لتلبية الاحتياجات المحلية المتزايدة ، الأمر الذي يمكن أن يقلل من التأثير على البيئة والموارد المفروضة على إمدادات الصلب.

 

 

وأكد شياو ياكينج ، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني ، على الحاجة إلى خفض إنتاج الصلب في الصين في مؤتمر إعلامي يوم الاثنين. ويتوقع المطلعون على الصناعة أن يصل الطلب المحلي على المنتجات النصف نهائية ( الصلب الخام ) إلى أكثر من 1.1 مليار طن هذا العام ، إلى جانب زيادة الاحتياجات في مجالات مثل البناء وإنتاج السيارات.

 

 

إلى جانب زيادة الطلب بسبب انتعاش الاقتصاد ، أدت السياسات النقدية المتساهلة على المستوى العالمي إلى ارتفاع أسعار السلع . وارتفع مؤشر أسعار الصلب في الصين إلى 146 في النصف الثاني من فبراير ، بزيادة 3.2٪ عن الفترة الإحصائية السابقة ، وفقًا لتقرير CISA.

 

 

وقال وانغ قوه تشينغ ، مدير الأبحاث في مركز أبحاث معلومات الصلب في بكين ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الخميس إن زيادة واردات المنتجات النصف نهائية يمكن أن تساعد في استقرار الأسعار المرتفعة لمنتجات الصلب وسوق الصلب المحلي ، مضيفًا أن الصين يمكن أن تجلب واردات من دول الجنوب. شرق البلاد ، بما في ذلك الهند وإندونيسيا وكذلك ألمانيا وروسيا.

 

 

وقال وانغ إن استيراد منتجات الصلب النصف نهائية يساعد على تلبية الطلب على خامات الصناعة تحت الضغط لتحقيق هدف حياد الكربون حيث يمثل ثاني أكسيد الكربون المنبعث أثناء صناعة الصلب ما يقرب من 15 ٪ من إجمالي الإصدار في قطاع التصنيع.

 

 

وقد استوردت الصين 18.33 مليون طن من الصلب الخام في عام 2020 ، وفقًا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك. وتوقع وانغ أن تشهد واردات الصلب الخام زيادة تتراوح بين 20 و 30 مليون طن هذا العام.

 

 


 

 

جلوبال تايمز