[pj-news-ticker]

Todays News
:

الاتحاد الأوروبي للصلب : الاستهلاك الظاهري للصلب مرشح للارتفاع في عام 2021 بسبب زيادة الطلب

اخبار الصلب

الاتحاد الأوروبي للصلب : الاستهلاك الظاهري للصلب مرشح للارتفاع في عام 2021 بسبب زيادة الطلب

 

 

 

ارتفع الاستهلاك الظاهري للصلب في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.3 % في الربع الرابع من العام الماضي ، مسجلاً أول نمو ربع سنوي منذ الربع الرابع من عام 2019 ، ليصل الى 35.2 مليون طن ، وفقًا لأحدث بيانات اقتصادية صادرة عن الاتحاد الأوروبي للصلب (EUROFER).

 

 

وقد تأثر الاستهلاك عام 2020 بالكامل بالوباء وشهد الاستهلاك بطىء بنسبة 11.1 %.

 

 

قال الاتحاد الأوروبي للصلب إنه يتوقع أن يرتفع استهلاك الصلب الظاهري في الاتحاد الأوروبي بنسبة 11.7٪ في عام 2021 وأن ​​ينمو بنسبة 4.9٪ في عام 2022 بسبب التحسن المستمر في الطلب من القطاعات التي تستخدم الصلب.

 

 

وذكر تقرير الاتحاد الأوروبي للصلب أن الوباء تسبب في انهيار استهلاك الصلب وسط نظرة تشائمية للااقتصاد في جميع أنحاء العالم. وقد سمح تخفيف إجراءات الإغلاق خلال الربع الثالث باستئناف النشاط الصناعي. ونتيجة لذلك ، شهد كل من الإنتاج الصناعي المستخدم للصلب والطلب على الصلب انتعاشًا كبيرًا على أساس ربع سنوي خلال الربعين الثالث والرابع من العام الماضي ، مقارنة بأدنى مستوياتها القياسية في الربع الثاني.

 

 

وقد أدت الموجة الجديدة من الوباء التي ضربت أوروبا في بداية الربع الرابع من العام الماضي إلى عمليات إغلاق جديدة ألقت بظلالها على الانتعاش العام. ومع ذلك ، في الربع الأخير من عام 2020 ، سجل الناتج الصناعي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي انتعاشًا كبيرًا على أساس ربع سنوي على التوالي ، مدفوعًا بالتعافي الأسرع من المتوقع في الإنتاج في بعض القطاعات ، لا سيما في قطاعي الأجهزة المنزلية والسيارات.

 

 

وفي عام 2020 ، انخفض الإنتاج في قطاعات المستخدمة للصلب في الاتحاد الأوروبي بنسبة 10.4 % على أساس سنوي وظل نمو إنتاج القطاعات المستخدمة للصلب خلال الربع الأخير سلبيا عند 1.9 % ، ولكن بمعدل أقل بكثير من الربع الثالث.

 

 

و صرح الاتحاد الأوروبي للصلب أن هذا يمكن أن يمهد الطريق لتسريع أقوى في التعافي الصناعي خلال الربع الأول من عام 2021 ، على الرغم من عدم اليقين الاقتصادي المستمر بسبب الوباء المنتشر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

 

ووفقًا للاتحاد الأوروبي للصلب، على الرغم من أن الانتعاش الاقتصادي العام في الاتحاد الأوروبي يبدو متفاوتة ، إلا أن التعافي في الصناعات المستخدمة للصلب وفي الطلب على الصلب سوف تستمر حتى عام 2021.

 

أخر الاخبار