[pj-news-ticker]

Todays News
:

أسعار حديد التسليح في السعودية تنخفض بنسبة 13%

الاسعار, اخبار الصلب

أسعار حديد التسليح في السعودية تنخفض بنسبة 13%

 

سجّلت أسعار حديد التسليح في المملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر انخفاضاً وصل إلى 13% بعد موجة الصعود التي شهدتها الاسعار ، وربط مختصون أسباب الانخفاض إلى تراجع أسعار الخام عالمياً بما نسبته 24%، حيث سجل سعر طن خام الحديد بالبورصات العالمية أقل من 100 دولار.

 

وكان متوسط أسعار المواد الإنشائية محلياً في أول سبعة أشهر من عام 2021 قد ارتفعت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث جاء الحديد من أبرزها بواقع 31% صعوداً قبل أن يعاود الانخفاض بشكل ضئيل.

 

وجاء متوسط أسعار الحديد خلال الخمسة أشهر الماضية من العام 2021 وفقاً لنشرة هيئة الإحصاء على النحو الآتي: أبريل 3377 ريالاً للطن، ومايو 3351 ريالاً للطن، يونيو كانت أقوى قفزاته حيث وصل إلى 3700 ريال، ويوليو 3700، وأغسطس 3670 ريالاً، فيما لامست الأسعار خلال الشهر الماضي سبتمبر قيمة 3200 ريالاً في بعض الشركات منخفضة بنسبة 13%.

 

ومن أهم أسباب ارتفاع أسعار الحديد مؤخراً، جائحة كورونا وتوقف الملاحة البحرية “النقل”، ارتفاع خام الحديد، والطلب، ومن أهم أسباب التراجع في الأسعار حالياً تلاشي أثر الجائحة، وعودة الحياة بشكل نسبي إلى وضعها الطبيعي، وانخفاض أسعار الخام ومعادلة العرض والطلب.

 

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار