[pj-news-ticker]

Todays News
:

شركة صلب تدشن رصيفها البحري الجديد في مدينة سلمان الصناعية بالحد بكلفة 20 مليون دولار

اخبار اقتصادية

شركة صلب تدشن رصيفها البحري الجديد في مدينة سلمان الصناعية بالحد بكلفة 20 مليون دولار

 

أعلنت شركة صلب إحدى رواد إنتاج المقاطع الحديدية على مستوى الأسواق العالمية، عن تدشينها الناجح لمرفئها الخاص الجديد ، والكائن بمدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد، حيث سيساهم هذا الرصيف بصورة كبيرة في تعزيز عمليات التوريد بالشركة والإسهام في تحقيق منافع بيئية واقتصادية لمملكة البحرين والعملاء.

 

وقد أقامت شركة صلب احتفالية رسمية لتدشين الرصيف البحري الجديد بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة صلب وكبار المدراء في الشركة وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والشركاء الى جانب وسائل الإعلام المحلية، وجرى أثناء حفل التدشين تسليم شركة “صلب” رخصة تشغيل الرصيف البحري والصادرة عن شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات بعد استيفاء الشركة كافة المتطلبات الفنية لتشغيل الرصيف، حيث قام بتسليم رخصة تشغيل الرصيف الى شركة صلب السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشؤون الموانئ.

 

وتبلغ تكلفة إنشاء الرصيف البحري لشركة صلب قرابة 20 مليون دولار أمريكي بطول 230 متر والمؤهل لاستيعاب سفن بإجمالي طول 180 متر وبحمولة إجمالية 40,000 طن، وسيمكن المرفأ الجديد الشركة من توصيل الشحنات بصورة مباشرة إلى عملائها عن طريق الشحن البحري المباشر من مصنعها الكائن بمدينة سلمان الصناعية بالحد، بدلا من نقل الشحنات برا ومن ثم شحنها بحرا عن طريق ميناء خليفة بن سلمان بمعدل 1 مليون طن سنويا من منتجات صلب، اي ما يعادل 40 ألف شاحنة سنويا، الأمر الذي سيسهم في الحد الانبعاث الكربونية الناجمة عن الشاحنات والتي تزيد من حدة الاحتباس الحراري بما يعادل 18,000 طن سنويا.

 

ويضفى تدشين الرصيف البحري الجديد تطورا في إمكانيات التصنيع والتصدير لدى الشركة وتعزيز الكفاءة الإنتاجية والأداء، حيث ستتمكن صلب من تحقيق العديد من المنافع الاقتصادية للمملكة. ومع تدشين الرصيف البحري الجديد، فقد نجحت الشركة من ضمان استدامة ونمو عمليات الإنتاج وتطوير التوريد والذي سينعكس إيجابا على عملائها الدوليين. كما سيساهم المرفأ الجديد بخفض كلفة التصدير وزيادة العوائد المتحققة للشركة مع تعزيز مساهمات صلب في توليد النقد الأجنبي للاقتصاد البحريني. كما ستساعد المنشأة الجديدة شركة صلب على توفير قرابة 30% من الرسوم السنوية لتسليم البضائع على ظهر السفينة FOB، الى جانب مساعدة العملاء في خفض تكلفة الشراء بنسبة 20% نتيجة لتدشين الرصيف البحري الذي سيمكن صلب من التصنيع و الشحن البحري المباشر الى عملائها والأسواق العالمية.

 

وتجدر الإشارة الى أن شركة صلب تصدّر حالياً 99% من منتجاتها سنويا لعملائها في أكثر من 25 دولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب شرق آسيا وامريكا الجنوبية والشمالية وأوروبا. وتفخر صلب بأن قرابة 50% من قواطع وقضبان الحديد المستخدمة في مشاريع تطوير البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي مصنوعة من قبل صلب بمملكة البحرين.

 

 

اخبار ذات صلة 


اخر الاخبار