[pj-news-ticker]

Todays News
:

الصين تلزم مصانع الصلب في المنطقة الشمالية بخفض الإنتاج خلال الشتاء

اخبار الصلب

الصين تلزم مصانع الصلب في المنطقة الشمالية بخفض الإنتاج خلال الشتاء

 

طلبت الصين مصانع الصلب في المدن الشمالية خفض الإنتاج خلال الفترة من 15 نوفمبر إلى 15 مارس من العام المقبل ، من أجل خفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق هدف خفض إنتاج الصلب في البلاد.

 

حيث يجب أن تلتزم مصانع الصلب بخططها لخفض الإنتاج للفترة المتبقية من هذا العام لضمان ألا يزيد الإنتاج عن العام الماضي ، وفقًا لبيان مشترك أصدرته وزارة الصناعة ووزارة البيئة الصينية خلال الأشهر الثمانية الأولى ، أنتجت الصين بالفعل 733.02 مليون طن ، بزيادة 5.3٪ على أساس سنوي.

 

من 1 يناير إلى 15 مارس من العام المقبل ، ستعمل المصانع على تقليص الإنتاج بما لا يقل عن 30 ٪ من إنتاج الصلب مقابل 2021.

 

ومصانع الصلب التى سوف تلتزم بهذا الطلب تتركز في 28 مدينة في العاصمة بكين والمناطق المجاورة ، بالإضافة إلى ثماني مدن أخرى في شاندونغ وخبي ، والتي أنتجت مجتمعة أكثر من 40 ٪ من إجمالي إنتاج الصلب الخام في الصين في عام 2020.

 

وتعهدت الصين ، أكبر منتج للصلب في العالم ، بالحد من إنتاج الصلب الخام هذا العام بما لا يزيد عن 1.065 مليار طن التي انتاجتها في عام 2020 ، حيث تعهدت بالحد من التوسع في القطاعات عالية التلوث وذات كثافة الطاقة العالية.

 

وسوف تطلب من مصانع الصلب خاصة تلك التي بها أفران عالية ، خفض الإنتاج بناءً على مستويات الانبعاثات الخاصة بها. في حين أن المصانع التي تستخدم أفران القوس الكهربائي يمكن أن تتخذ إجراءات طوعية لتقليل الانبعاثات ، ولكن سيتعين عليها التأكد من أن إنتاجها من الصلب ليس أعلى من نفس الفترة من العام السابق.

 

وقال البيان “الحكومات المحلية مدعوة للوفاء بالمهمة من خلال تقديم الدعم الاقتصادي (للشركات)” ، مضيفا أن السلطات المحلية مسؤولة عن ضمان إغلاق معدات الإنتاج وتنفيذ تخفيضات الإنتاج.

 

وقد انخفضت واردات الصين من خام الحديد في سبتمبر بنسبة 12٪ على أساس سنوي ، حيث يتحكم إنتاج الصلب في الاستهلاك المواد الخام لصناعة الصلب.

وفي الوقت نفسه ، تخطط وزارة البيئة أيضًا لإدراج المزيد من المدن في حملتها الشتوية لعام 2021 للحد من تلوث الهواء ، في ضوء الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ومدينة تشانغجياكو القريبة في أوائل فبراير في عام 2022.

 

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار