[pj-news-ticker]

Todays News
:

شركة سويدية تنجح في إنتاج أول صلب صديق للبيئة على مستوى العالم

اخبار الصلب

شركة سويدية تنجح في إنتاج أول صلب صديق للبيئة على مستوى العالم

 

يحتاج مصنعو الصلب حول العالم إلى القيام بعملية تحول شاملة، حيث تعتبر صناعتهم واحدة من بين أكثر الصناعات تلويثاً للبيئة، وتتحمل مسؤولية نسبة تصل إلى 7% من الانبعاثات الكربونية عالمياً.

 

في الوقت الحالي، تقوم عمليات التصنيع لدى أكبر المصانع المنتجة للصلب بنفس الطريقة القديمة والآن يبدو أنه حان وقت مواجهة هذا الامر .

وفي ظل استمرار مواجهة كوكب الأرض للمخاطر الناجمة عن الاحتباس الحراري، يدرك المنتجون أن عليهم توفيق أوضاعهم حتى يتمكنوا من النجاة في المستقبل الذي سيكون منخفض الكربون.

 

وقد دخلت شركة “ساب أيه بي” (SSAB AB) السويدية، التي تمتلك أعمال تصنيع تمتد من مدينة ألاباما إلى شنغهاي، في شراكة مع المرفق الحكومي “فاتنفول” ( Vattenfall AB)، وشركة التعدين “إل كيه أيه بي” (LKAB) من أجل تصنيع أول صلب خالٍ من المواد الأحفورية عن طريق استبدال وقود الفحم بالهيدروجين الأخضر .

 

انطلقت عمليات تسليم المعدن النظيف خلال شهر أغسطس الماضي، لعدد من العملاء يشمل شركة “فولفو” وشركة “مرسيدس-بنز” وشركة “كارغوتيك أويج” ( Cargotec Oyj) الفنلندية.

 

تعد محطة “هايبريت” مشروعاً مشتركاً للشركات الثلاث، التي خصصت ملياري كرونة سويدية (232 مليون دولار) للإنفاق على مدة زمنية تجريبية تستمر حتى عام 2024.

 

اخبار ذات صلة


 

اخر الاخبار