[pj-news-ticker]

Todays News
:

تقرير : العوامل المؤثرة على أسعار الصلب في الصين من الانخفاض إلى الارتفاع

تقرير : العوامل المؤثرة على أسعار الصلب في الصين من الانخفاض إلى الارتفاع

 

وفقًا لتقرير جديد صادر عن جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) ، تحولت أسعار الصلب في السوق المحلية الصينية من الانخفاضات إلى الارتفاع في فبراير بعد عطلة رأس السنة الصينية.

 

 

مع ذلك ، تباطأ الارتفاع في مارس ، حيث أنه يشير إلى بعض الهبوط وقد صرحت جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) أن هناك عددًا من العوامل التي يجب على المشاركين في سوق الصلب للمنتجات النهائية في الصين الانتباه إليها.

 

مخزون الصلب

– ارتفاع مستويات المخزون من منتجات الصلب النهائية واعتبارًا من 28 فبراير ، بلغ مخزون منتجات الصلب الرئيسية النهائية الخمسة في 20 مدينة صينية 16.95 مليون طن ، بزيادة 2.16 مليون طن أو 14.6 في المائة مقارنة بـ 20 فبراير.واعتبارًا من 10 مارس ، بلغ إجمالي مخزون الصلب النهائي في الصين 17.77 مليون طن ، بزيادة قدرها 0.82 مليون طن أو 4.8 في المائة مقارنة بـ 28 فبراير.

 

إنتاج الصلب الخام

– وفقًا لجمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) ، بلغ متوسط ​​إنتاج الصلب الخام اليومي في الصين 2.3195 مليون طن في أواخر فبراير (21-28 فبراير) ، بزيادة قدرها 0.85٪ مقارنة بمنتصف فبراير (11-20 فبراير).

 

أسعار خام الحديد

– استقر مؤشر أسعار خام الحديد الصيني (CIOPI) عند 167.33 دولارًا / طن اعتبارًا من 12 مارس ، بزيادة 88.86 بالمائة على أساس سنوي ، في حين ارتفع مؤشر أسعار الصلب (CSPI) بنسبة 33.54 بالمائة على أساس سنوي إلى 132.63 نقطة في فترة المحددة. وقد أثرت الزيادات السريعة في أسعار خام الحديد سلبًا على ربحية شركات الصلب.

 

العرض والطلب

– حثت جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) مصنعي الصلب على الانتباه إلى الارتفاع السريع في إنتاج الصلب سيكون له تأثير سلبي على الوضع المتوازن فيما يتعلق بالعرض والطلب.

 

 

فيروس كورونا موسم الصلب

– ستواجه صادرات الصين من الصلب حالة من الارتباك بسبب وضع فيروس كورونا Covid-19 خاصة في أوروبا والولايات المتحدة فيما من المتوقع ان يتحسن الطلب على الصلب بشكل أكبر في موسم الذروة التقليدي ، حينها تتحرك أسعار الصلب في الصين عند مستويات عالية.

 

 

 

1 دولار = 6.5098 يوان صيني