[pj-news-ticker]

Print Friendly, PDF & Email
أخر الأخبار
:

مجلة الصلب العربي 45 عام من العطاء

مجلة الصلب العربي 45 عام من العطاء

 

يتزامن عقد قمة الصلب العربي الـ 13 مع صدور العدد رقم 500 من مجلة الصلب العربي حيث اصدر الاتحاد العربي للحديد والصلب أول عدد من المجلة في عام 1973 أي قبل 45 عاماً .

 


وهي أول مجلة شهرية متخصصة في صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي وتعد المجلة الوحيدة في العالم التي تصدر باللغة العربية والانجليزية لتوثيق أهم الإخبار والإحصائيات والتقارير كما تتضمن دراسات وبحوث التي تهم صناعة الصلب في الدول العربية وملخصات أوراق العمل الخاصة بالمؤتمرات التي ينظمها الاتحاد والمؤتمرات العالمية تهتم بصناعة الحديد والصلب.

 

كما شجع الاتحاد خبراء صناعة الصلب العربية لتقديم دراسات وعرض احدث تكنولوجيات صناعة الصلب ونشرها في مجلة الصلب العربي لإفادة أكبر عدد ممكن من الشركات العربية.

 

 

ولم يكتفي الاتحاد بإصدار النسخة الورقية بل حرص على التواصل اليومي مع شركات الصلب العربية وجميع المهتمين بصناعة الصلب من خلال موقع متميز يهتم بالأخبار المرتبطة بصناعة الحديد والصلب في الوطن العربي والعالم والإحصائيات والتقارير والفعاليات التي ينظمها الاتحاد ليكون حلقة وصل بين صناعة الصلب العربية والعالمية .

 

 

وقد اهتم الاتحاد العربي للحديد والصلب في إصدارته بالمشاكل الرئيسية التي تواجه صناعة الصلب العربية مثل الإغراق وحماية المنتجات الوطنية في الدول العربية وقد أصدرت بعض الدول العربية عدة قوانين وتشريعات في هذا الأمر من فرض رسوم أو تحديد كميات أو وضع التزامات ومواصفات فنية محددة حيث يعمل الاتحاد بكل الوسائل المتوفرة لديه على تحقيق هدفه الأساسي المتمثل في تطوير وتنمية صناعة الصلب العربية.

مما جعل الاتحاد العربي للحديد والصلب خلال الأعوام السابقة إلى إصدار عدة توصيات يحث فيه الحكومات العربية بفرض إجراءات فعالة لحماية صناعة الصلب في الدول العربية وكذلك اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة الممارسات التجارية غير العادلة المتمثلة في الإغراق أو الدعم أو الزيادة غير المبررة في الواردات.

 

 

كما عمل الاتحاد على تشجيع الاندماجات لخلق كيانات كبيرة تكون قادرة بشكل أفضل على المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية حيث أن صناعة الصلب صناعة إستراتيجية تشكل رمزا وطنيا ومظهرا مكملا لمفهوم الاستقلال السياسي من خلال التكامل العربي المشترك.

وأمام هذه التحديات التي تتسم بالديناميكية وعدم ثبات الأوضاع فان الاتحاد العربي للحديد والصلب يجد نفسه في تواصل دائم مع متغيرات تطور صناعة الصلب المتسارعة والمستمرة وخاصة فيما يتعلق بالأسواق المحلية و تقلبات الأسعار العالمية من خلال التشاور الدائم وتبادل الآراء مع الشركات الأعضاء والمهتمين بصناعة الصلب من اجل التغلب معاً على هذه التحديات.

 

ويتمنى الاتحاد العربي للحديد والصلب مزيدا من النجاح لصناع الحديد والصلب محققين للأهداف الوطنية التي تسعى لها الدول العربية.

Print Friendly, PDF & Email